عاجل | صدمة في أسعار اللحوم قبل شهر رمضان وشعبة القصابين ترفع مذكرتين لرئيس الوزراء


الثلاثاء 27 فبراير 2024 | 11:12 صباحاً
أسعار اللحوم
أسعار اللحوم
العقارية

شهدت أسعار اللحوم في الأسواق صدمة كبيرة للمواطنين، حيث وصل سعر كيلو اللحم البلدي إلى 500 جنيهًا في عدد من المناطق، وتتراوح متوسط أسعار اللحوم بين 400 و450 جنيهًا في الأسواق.

وقال هيثم عبد الباسط رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، إن أسعار اللحوم القائم "أي سعر الكيلو لحم المواشي قبل نحره"، انخفضت في الأسواق بنحو 20 جنيهًا في القائم، ومن المتوقع انخفاض سعر اللحوم في الفترة المقبلة.

شعبة القصابين ترفع مذكرتين لرئيس الوزراء

وأوضح رئيس شعبة القصابين أنه من المتوقع مع التحركات الحكومية لمواجهة ارتفاع الأسعار، أن تنخفض أسعار اللحوم في الأسواق لتتراوح في شهر رمضان ما بين 300 جنيه و350 جنيهًا.

وأضاف أن الشعبة قدمت مذكرتين من خلال الغرفة التجارية بالقاهرة لكل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وإلى وزير الزراعة السيد القصير، بشأن مطالب الشعبة بشأن ضبط سوق اللحوم، خاصة وأن سوق اللحوم ينقسم لعدة حلقات آخرها الجزار وهو الذي يواجه المشكلات كلها.

صدمة في أسعار اللحوم قبل شهر رمضان

وتابع: أنه يناشد أصحاب المجازر بخفض سعر اللحوم لأصحاب محلات الجزارة الذين يعانون بشدة، ونتمنى أن تصل لأسعار اللحوم القائمة لأقل من 150 جنيهًا.

وأشار "عبد الباسط" إلى أن انخفاض أسعار اللحوم ليس مرتبطًا بتراجع سعر الصرف وتوفير الأعلاف خلال الفترة المقبلة، لأن المستوردين وأصحاب المزارع استوردوا أعلاف منذ موسم عيد الأضحى الماضي بأسعارها السابقة، ولم تكن لديهم أزمة في تدبير الدولار لاستيراد الأعلاف الجديدة، لأن لديهم مخزون يكفي الموسم، وعليه نطالب بتدخل الحكومة لإجبارهم على خفض أسعار اللحوم كما رفعوها جزافيًا دون وجود سبب حقيقي لارتفاع السعر.

وأضاف أنه يطالب رئيس مجلس الوزراء بضرورة فرض سعر سنوي للحوم المستوردة غير متغير، موضحًا أنه يجب تحديد سعر اللحوم المستوردة طوال العام دون تغير، فاللحوم تستورد خلال فترة محددة على سعر الدولار الموجود وقتها، لكن يتم رفع سعر اللحوم المستوردة مع ارتفاعات الدولار.